أخبار الوزارة
وزير النقل: الهدف من هيكلة مؤسستي الطيران الحفاظ عليهما وتمكينهما من البقاء
وزير النقل: الهدف من هيكلة مؤسستي الطيران الحفاظ عليهما وتمكينهما من البقاء

دمشق - مها زينو
 

ترأس الدكتور غزوان خيربك اجتماعاً ضم أعضاء المجلس الاستشاري لوزارة النقل، حضره الدكتور حسان النوري، وزير التنمية الإدارية، ومعاونو السيد وزير النقل، وذلك في اتحاد غرف التجارة السورية.


تم التباحث خلال الاجتماع في عدة شؤون خاصة بوزارة النقل، أهمها موضوع تحرير النقل الجوي، وإعادة هيكلة كل من مؤسستي الطيران السورية والطيران المدني، حيث أكد غالبية الحضور على أهمية تحرير النقل الجوي باعتباره ضرورة لبناء سورية، كما أكد على ضرورة إعطاء فرصة المنافسة  للطيران السورية، لأن الهدف من الهيكلة هو الوصول إلى صيغة قوانين وتشريعات تؤمن المرونة والسرعة في اتخاذ القرارات المناسبة لتتمكن الطيران السورية من ممارسة دورها الفعال بين شركات الطيران.


وذكر السيد الوزير في معرض حديثه أن العمل يجري في منطقة غير مستقرة، وأن عدم الاستقرار ليس مرتبطاً بالظرف الراهن، ومن الحكمة بمكان التوجه نحو الممكن لتحقيق ما نطمح إليه.


من جهته تحدث الدكتور حسان النوري عن تجربة وزارة النقل الرائدة في مجال تطبيق مشروع التنمية الإدارية في مؤسساتها، وأكد أنها أحد أهم الوزارات في هذا المجال.


وفي ختام الاجتماع لفت الدكتور غزوان خيربك إلى أن الهدف من الهيكلة هو الحفاظ على المؤسسة وتمكينها من البقاء وأنه لا مشكلة في أن تتحول فيما بعد لشركة مساهمة.

 


 

2015-10-05