أخبار الوزارة
وفد وزاري في طرطوس لتفقد واقع الخدمات في المحافظة
وفد وزاري في طرطوس لتفقد واقع الخدمات في المحافظة

دريد سلوم

 

في إطار السعي الحكومي لتحسين الخدمات المقدمة للإخوة المواطنين، وتنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد بالاطلاع الميداني على حاجات المواطنين وكيفية العمل لتقديم أفضل الخدمات اللازمة لهم وخاصةً في ظل الأزمة التي تطول كل مجالات الحياة، قام الوفد الوزاري المشكل لهذه الغاية بزيارة ميدانية شملت الشركة العامة لمرفأ طرطوس، والمشفى العسكري، والصالة الرياضية، والمشروع الإنتاجي في ريف الشيخ بدر، ومركز تسويق التفاح في بلدة فجليت بالدريكيش.

وزير النقل المهندس علي حمود في كلمة له خلال الاطلاع على عملية تفريغ باخرة قمح في مرفأ طرطوس قال: "إن غاية الزيارة متابعة عمليات تفريغ باخرة القمح ضمن المرفأ والتي تحمل على متنها /14,700/ طن من القمح الذي سيفرغ في الصوامع تمهيداً لشحنه وإيصاله إلى باقي المحافظات لتأمين حاجة المواطنين من المادة"، موجهاً التحية للعمال الذين يؤدون عملهم المعتاد في أيام العطل بوتيرة عالية وإنتاجية متميزة.

 

ولفت الوزير حمود إلى أن الوزارة بصدد تطوير عملية نقل البضائع والحبوب من المرفأ إلى المحافظات عن طريق الخطوط الحديدية، مشيراً إلى تأهيل خط القطار بين حمص وطرطوس، إضافةً إلى أنه يتم حالياً تجهيز الصوامع في منطقة شنشار لاستقبال القمح المستورد.

وشارك الوفد الوزاري المؤلف من وزراء (النقل، التجارة الداخلية وحماية المستهلك، الشؤون الاجتماعية والعمل، المالية) يرافقه محافظ طرطوس، وعدد من المدراء المعنيين في المحافظة في الاحتفالية التي أقيمت في الصالة الرياضية بمدينة طرطوس لتكريم عدد من أسر الشهداء والجرحى والأطفال والتي تقيمها حملة "معا نستمر"، بالتعاون مع الجمعية السورية لرعاية المرأة والطفل، وجمعية "وطن" التنموية.

واطلع الوفد الوزاري على المشروع الإنتاجي في ريف مدينة الشيخ بدر والذي يشمل فرناً، ومزرعة أبقار، ومعمل إنتاج وتصنيع للحليب والألبان ومشتقاتها، ومعصرة زيتون والذي يتوقع أن يقدم ما يزيد عن 500  فرصة عمل لأسر الشهداء والجرحى من أبناء المنطقة.

كما اطلع الوفد على عملية تسويق التفاح في قرية فجليت بمنطقة الدريكيش حيث تم اليوم تسويق ما يزيد عن /17/ طناً من إنتاج المنطقة من التفاح عبر مؤسسة الخزن والتسويق، واستمع إلى مطالب الفلاحين التي أكدت ضرورة الاهتمام بالطرق الزراعية ليتمكن الفلاح من رعاية أرضه ومحصوله بشكل جيد، إضافةً إلى الأخذ بعين الاعتبار ظروف الشتاء القاسية التي أضرت بموسم التفاح وألحقت خسائر كبيرة بالمزارع.

كما زار الوفد الوزاري جرحى الجيش العربي السوري في مشفى طرطوس العسكري وقدم لهم التهنئة بعيد الأضحى المبارك واستمع إلى شرح عن حالتهم الصحية وظروف إصابتهم والخدمات الطبية المقدمة لهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

2016-09-15