أخبار محلية ودولية
بعد الموافقة .. أجنحة الشام تُحلق وتهبط في أوروبا

دمشق - سيرياستيبس

 

بعد حصولها على موافقة الاتحاد الأوروبي لتشغيل رحلاتها في أوروبا, بدأت أجنحة الشام للطيران عملية واسعة لإعادة الهيكلة الإدارية والتشغيلية استعداداً للمرحلة القادمة التي ستكون مرحلة تنافس وتطور كبير في مجال النقل الجوي.

فقد أجرت إدارة الشركة تغييرات واسعة شملت معظم المفاصل الرئيسية في الشركة، فتم تعيين الكابتن مأمون العابد مديراً للعمليات الجوية وهو من خيرة الطيارين السوريين مهنياً وأخلاقياً، كما تم تعيين المهندس علي الدكنجي مديراً للشؤون الفنية وهو من أهم الخبرات في مجاله ،وتم تعيين المهندس خالد بشير مديراً لسلامة وهو من الكفاءات المشهودة،وبالنسبة لمديرية الجودة ذات الحساسية البالغة فقد تم اختيار المهندس رومان دولغوبوف لسلامة الطيران لشغل المنصب ولديه مكانة مرموقة في أهم الشركات الطيران الأوكرانية.

التغييرات شملت مفاصل أخرى في التدريب والتأهيل حيث سيتم إقامة دورات متعددة للكوادر لمواكبة التطورات،وتتم إعادة هيكلة القطاع التجاري والتسويقي في الشركة،بالإضافة إلى هيكلة الأنظمة لتواكب أنظمة الطيران العالمية ومتطلبات السوق.

الشركة أكدت أنها سوف تخطو بثقة لتكون مثيلة للشركات العالمية المتطورة بشكل يليق بحملها لقب”الناقل الوطني الثاني” مشيرة إلى أهمية النصائح والتوجيهات التي تلقتها مؤخراً من السلطات المعنية في سورية والتي ساهمت في قرار إعادة الهيكلة.

مدير عام الشركة زف خبراً ساراً كان دافعاً مهماً في التغييرات الأخيرة, وهو قبول طلب الشركة للتشغيل إلى دول الاتحاد الأوروبي من قبل المفوضية الأوروبية في بروكسل, وسيتم قريباً الحصول على موافقات سلطات الطيران المدني في بعض البلدان لبدء التشغيل الذي سيربط المغتربين السوريين بالوطن مباشرة وسيعيد الحركة السياحية الأوروبية والمغتربين إلى المناطق الآمنة.

وتواصل الشركة عملها عل الخطوط الحالية وتحظى بثقة وإقبال متزايد من الركاب،وهي تشغل رحلاتها حالياً إلى كل من: الكويت- مسقطالخرطوم – طهران – بغداد – النجف – البصرة, بالإضافة إلى رحلات ترانزيت إلى كل من الرياض ودبي وجدة,عبر الكويت، وكوالامبور وشنغهاي وبكين وكوانزو عن طريق طهران.

كما تواصل رحلاتها الداخلية إلى القامشلي لخدمة أبناء المنطقة الشرقية.

جدير بالذكر أن أجنحة الشام للطيران قامت بتسجيل طائرتين من طراز ايرباص A320 في السجل الوطني السوري للطائرات.

 

2016-10-27