أخبار الوزارة
نقابة عمال النقل تكرم شهداء النقل الجوي
نقابة عمال النقل تكرم شهداء النقل الجوي

 

 

كرمت نقابة عمال النقل الجوي والبحري يوم أمس بدمشق أسر شهداء النقل الجوي البالغ عددهم (70 أسرة) شملت العاملين الذين استشهدوا خلال تأديتهم لواجبهم الوطني والمهني في فترة الأحداث؛ وذلك بحضور المهندس علي حمود وزير النقل، وجمال القادري رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال، وأسرة النقل الجوي.

أكد وزير النقل أن التكريم يأتي تخليداً ووفاءً لتضحيات الشهداء؛ الذين سعوا لتأمين وصول أهلنا في المناطق الشمالية والشرقية، إضافةً إلى الحفاظ على جاهزية منشآت الطيران المدني؛ فلولاهم لما استمرت حركة النقل الجوي في سورية في الوقت الذي انقطعت فيه الطرق البرية والسكك الحديدية جراء استهدافها من قبل الجماعات الإرهابية المسلحة.  

كما أكد السيد الوزير أن هذا التكريم هو عربون محبة وتقدير لماقدمه الشهداء للوطن، ويأتي في سياق الإجراءات التي تقوم بها وزارة النقل تجاه أسر الشهداء، لتخفيف الأعباء عنهم، ومنحهم التسهيلات، وإعطائهم الأولوية في كافة قطاعات وزارة النقل.

بدوره أكد رئيس اتحاد العمال جمال القادري، أنّ عمالنا قدموا الغالي والنفيس لتبقى سورية منارةً للنضال وقلعةً حصينةً في وجه كل أدوات الطغيان والإرهاب، وأننا نكبر بهذه العائلات الجبارة التي قدمت الشهيد تلو الشهيد، وتحدّت كل الظروف الاقتصادية والمعيشية، وصمدت حتى تحقيق النصر بهمة جيشنا وقائدنا السيد الرئيس بشار الأسد.

 

 

 

2016-12-27