أخبار الوزارة
مشروعات طرطوس وحمص تحت مجهر وزيري النقل والنفط
مشروعات طرطوس وحمص تحت مجهر وزيري النقل والنفط

 

تفقد وزير النقل- رئيس لجنة متابعة العمل المركزية بطرطوس، المهندس علي حمود، ووزير النفط المهندس علي غانم، ومحافظ طرطوس صفوان أبو سعدى- المبنى المركزي الجديد لمكتب شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين بطرطوس، والفرعين في بانياس والقدموس.

وفي تصريح له أكد وزير النقل أن المكتب يقدم كافة الخدمات المتعلقة بهذا الملف، ويربط كافة مكاتب المحافظة ويتابع عملها، ويقع على عاتقه التواصل المباشر وتأمين الطلبات وتلبيتها.

ولفت وزير النفط إلى أهمية تسهيل الإجراءات وتبسيطها أمام جميع ذوي الشهداء، معتبراً أن هذا أقل ما يمكن تقديمه نظراً لما قدمه الشهداء من تضحيات.

كما قامت اللجنة بجولة على محطة خط جر مياه القدموس، وذكر وزير النقل أن هناك انجازات قامت بها مؤسستي المياه والكهرباء بطرطوس، لافتاً إلى جهود وزيري الموارد المائية والكهرباء في هذا المجال، وأشار إلى أنه تم تأمين المياه حتى أصبحت تصل إلى القدموس كل أسبوع ، وإلى ريف القدموس يوماً بيوم.

ولفت حمود إلى وجود مشروع استراتيجي مهم تقوم بتنفيذه مؤسسة الكهرباء لإيصال الكهرباء إلى محطات الضخ، ذاكراً إلى أنه قد تم إيصال الكهرباء إلى المحطة الخامسة والسادسة، وستصل إلى /3/ محطات إضافية خلال الـ /10/ أيام القادمة لينجز المشروع قبل نهاية هذا الصيف.

كما زارت اللجنة عدة مواقع منها المنطقة الصناعية بالقدموس، وتم الاطلاع على الأرض التي تم تخصيصها لهذه المنطقة، حيث بين وزير النقل أنه سيتم تأمين الاعتمادات اللازمة للانجاز هذا العام.

في سياق متصل قامت اللجنة بجولة تفقدية على أعمال الصيانة وسير العمل في مصفاة بانياس، وأكد وزير النفط  المهندس علي غانم أن العمل مستمر لاستكمال كافة أعمال الصيانة والحفاظ على جاهزية العمل دون أي تعثر أو توقف، مبيناً أن ما تم انجازه على مستوى الطاقة يبشر بمستقبل واعد ويهيء لمرحلة متقدمة ستنعكس ايجاباً على الوطن والمواطن.

وأشار وزير النقل إلى أن خبراتنا الوطنية وجهود عمالنا حققت وفورات وعائدات اقتصادية، والإنجازات التي تحققت خير دليل على قوة هذه الجهود، منوهاً إلى التعاون الكبير بين وزارتي النقل والنفط، حيث يتم حالياً نقل الفيول، وسيتم نقل الفوسفات فور جهوزية الخط الحديدي، معتبراً أن أهمية الجولة تكمن في تفقد المشاريع الحيوية والكوادر المناوبة خلال فترة العيد والعطلة والاطلاع على سير العمل.

يُذكر أن اللجنة قامت أيضاً بجولة في الأسواق بين المواطنين والمنتزهات الشعبية.

 

 

 

2017-06-27