أخبار الوزارة
وزير النقل.. مشروع تأهيل مدخل دمشق الشمالي وصل إلى مراحله الأخيرة
وزير النقل.. مشروع تأهيل مدخل دمشق الشمالي وصل إلى مراحله الأخيرة

دمشق- كلادس الصارم

 

شارفت ورشات وزارة النقل على الانتهاء من أعمال مشروع صيانة وتأهيل المدخل الشمالي للعاصمة دمشق، بدءاً من عقدة جنود الأسد وحتى عقدة الشام الجديدة بطول /5,5/ كم، وعرض /12-18/ م.

وزير النقل المهندس علي حمود تفقد ميدانياً ورشات المجبول الإسفلتي والورش الخدمية المرافقة، واطلع على وضع الإشارات والشاخصات المرورية والعواكس والمحددات الطرقية، وأشار إلى أن المشروع قد وصل إلى مراحله الأخيرة، منوهاً برصد كل تفاصيل العمل من أعمال قشط المجبول الاسفلتي، ومده، وتصحيح التالف من الأطاريف، إضافةً إلى التصريف المطري، وإصلاح مواقع الشوايات، ومعالجة المنحنيات، مضيفاً أن الطريق سيكون من أفضل الطرق التي نفذت، على الرغم من الغزارة المرورية التي تصل إلى عشرات الآلاف من السيارات القادمة والمغادرة من وإلى دمشق.

كما شدد السيد الوزير على تأمين الدعم اللوجستي والفني الكامل والتسهيلات اللازمة لإنجاز الطريق بأفضل المواصفات الفنية المطلوبة وبفترة زمنية قياسية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة النقل بدأت بهذا المشروع في السادس عشر من الشهر الجاري بعد توجيه مباشر من رئيس مجلس الوزراء كون الطريق يتبع لوزارة الإدارة المحلية (محافظتي دمشق وريف دمشق)، وكان الوزير حمود مع الورشات منذ اليوم الأول، يشرف بشكل مباشر على كافة مراحل الإنجاز ويتأكد من أن التنفيذ يتم وفق المواصفات المطلوبة.

 

 

 

 

 

2017-12-29