أخبار الوزارة
وزارة النقل تطلق خدمة نظام الحجوزات المالية المركزي
وزارة النقل تطلق خدمة نظام الحجوزات المالية المركزي

 

أعلن وزير النقل م.علي حمود عن إطلاق خدمة نظام الحجوزات المالية المركزي في مديريات النقل بعد الانتهاء من توحيد قواعد البيانات فيها بقاعدة بيانات مركزية شاملة تتعلق بالحجوزات المالية على الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين، وتأتي هذه الخطوة  بهدف الارتقاء بالخدمات التي تقدمها مديريات النقل للمواطنين، حيث التخفيف من إجراءات الإدخال في المديريات يسهم في توفير المعلومات خلال وقت أسرع، كما يتيح النظام وضع إشارة حجز أو رفعها عن فرد أو جهة أو وضع عدة حجوزات على فرد واحد أو جهة واحدة تملك مركبة واحدة أو عدة مركبات.

وصرح م. حمود أن الخدمة الجديدة تأتي خلال أقل من أسبوع واحد من إطلاق خدمة الاستعلام عن المركبة على الموقع الإلكتروني لوزارة النقل، وبعد مرور عام واحد على لقاء السيد الرئيس بشار الأسد مع مجلس الوزراء وإطلاق المشروع الوطني للإصلاح، ومن ضمنه خطة الوزارة لتطوير برمجيات مديريات النقل وربطها مع قاعدة بيانات مركزية، بهدف تحسين بيئة العمل في المديريات من خلال تطبيق مبدأ الكوة الواحدة وتخفيض زمن المعاملات وتقليل الأخطاء المحتملة إضافة إلى تبسيط الإجراءات، على أن يتم توحيد جميع الخدمات والأنظمة الفرعية ضمن النظام الجديد.

وتأتي أهمية هذا المشروع في تأمين التقارير اللازمة للجهات المعنية وراسمي السياسات في وزارة النقل ضمن الصلاحيات المعطاة لكل جهة مستخدمة للنظام، وفي توفير قنوات اتصال للمواطنين والشركات والمؤسسات الحكومية تمكنهم من التواصل مع البيانات الخاصة بهم ومتابعة أعمالهم. بالإضافة لإمكانية ربطه مستقبلاً مع المشروع الوطني للحجوزات الذي تتابع إنجازه وزارة الاتصالات والتقانة، ووزارة المالية.

 

 

 

 

2018-06-21