أخبار الوزارة
الوزير حمود في جولة ميدانية على مواقع إصلاح الخطوط الحديدية في القلمون الشرقي
الوزير حمود في جولة ميدانية على مواقع إصلاح الخطوط الحديدية في القلمون الشرقي


تمكن عمال الخطوط الحديدية السورية في وزارة النقل في فرعي دمشق وحمص من صيانة وتجهيز /122/ كم من خط السكة الحديدية (حمص – دمشق)، من أصل /200/ كم.

 وزير النقل المهندس علي حمود اطلع اليوم وخلال جولة ميدانية على الموقع الذي وصل إليه العمال في منطقة القلمون الشرقي بين جبال مهين والخانات والناصرية وجيرود، حيث يعكف ما يقارب /70/ عاملاً على صيانة وإعادة اصلاح السكة الحديدية على أحد أهم محاور النقل السككي حمص – دمشق.

الوزير حمود شارك العاملين حماسهم وطيب جهدهم وعزيمتهم لإصلاح الخط الحديدي (حمص - القريتين - مهين - الخانات - جيرود —الضمير - البحارية - التركمانية - السبينة وصولاً لمحطة القدم) والذي تعرض لحرب طاحنة اجتثّ فيها الإرهاب السكة في كثير ٍمن المقاطع، وحطم محطات القطارات وساحات التحميل والتفريغ والمواقف التبادلية ومستودعات ومحارس وكرفانات القطارات طيلة سنوات الحرب الأليمة .

وزير النقل أكد أن الوزارة تخوض اليوم أكبر تحدي لإعادة تشغيل قطارات شحن البضائع والركاب بين حمص ودمشق؛ وبالتالي الربط مع محور الموانئ السورية ولاحقاً مع حلب ومقالع حسياء، لافتاً إلى أن جهد الوزارة ما هو إلا استلهام آخر لمخزون الانتصارات التي سطرّها جيشنا العربي السوري، ورسالة متجددة في دروس الصلابة والقوة والأمل لإعادة البناء والتطلع نحو الغد الذي يكتبه السوريون الشجعان.

 

 

 

 

 

 

 

 

2019-02-12