أخبار الوزارة
الوزير حمود يقدم عرضاً شاملاً حول عمل الوزارة خلال السنوات الثلاثة الماضية
الوزير حمود يقدم عرضاً شاملاً حول عمل الوزارة خلال السنوات الثلاثة الماضية

 

وضع وزير النقل المهندس علي حمود مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية اليوم بصورة أهم الإنجازات والخطوات التي تمت على صعيد دعم التنمية والاقتصاد الوطني والمواطن، وأهم الرؤى التي تعمل عليها الوزارة مستقبلاً ، حيث عرض عدداً من المشاريع الاستراتيجية ذات العوائد الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة لا سيما التي تسهم في خدمة الفرد والمجتمع.
بدوره أقرّ مجلس الوزراء استراتيجية عمل الوزارة لتطوير قطاع النقل الجوي والسككي والبحري والبري، والاستثمار الأفضل لمقومات هذا القطاع الاقتصادي والخدمي، والاستفادة من الموقع الجغرافي الحيوي لسورية في الربط الإقليمي.
وتم التطرق نحو التركيز على ما طرحته الوزارة من تنفيذ مشاريع ذات جدوى اقتصادية خلال العام الجاري بالتشارك مع القطاع الخاص، والإسراع في إنجاز السكك الحديدية لنقل الفيول إلى محطات توليد الطاقة الكهربائية، وتحقيق الربط بين مراكز الإنتاج والاستهلاك ومنافذ التصدير والاستيراد.
وتم التأكيد على أهمية زيادة عدد طائرات النقل الجوي، وتوسيع المرافئ البحرية، وإنشاء محطات للنقل البري بين المحافظات، واستكمال البنية التحتية لمشروع قطار الضواحي بين دمشق وريفها، إضافةً إلى صيانة الطرق المركزية المتضررة نتيجة الحمولات الزائدة .

 

 

 

2020-01-12