أخبار الوزارة
اجتماع عمل تخصصي حول خطة عمل المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية
اجتماع عمل تخصصي حول خطة عمل المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية

 

جدد اجتماع عمل ترأسه وزير النقل المهندس زهير خزيّم مع فريق عمل المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية أولويات خطة العمل، ووضع رؤى تتناسب مع تأمين الخدمة للمواطن ولمراكز الإنتاج وفق الإمكانيات والموارد المتاحة .

الوزير خزيّم تطرق لأهم المضامين والنقاط الأساسية التي تضمنتها كلمة السيد الرئيس بشار الأسد خلال لقائه الحكومة يوم أمس وخاصةً فيما يتعلق بالتعاطي الموضوعي والتواصل مع المواطنين والمجتمع الأهلي عند القيام بأي مشروع، والتأكيد على الأتمتة والأرشفة والربط الإلكتروني في العمل، والتدقيق في أولويات رصد الاعتمادات وتنفيذ المشاريع وخاصةً في المجالات الخدمية، والربط مع مراكز الإنتاج بما يخدم المواطن والدولة.

كما استعرض الاجتماع خطة عمل المؤسسة، ووضع رؤية وفق مبدأ التنمية المتوازنة وأوليات المشروع نفسه في ضوء التضخم الحاصل وآثار الحصار والعقوبات وحجم التدمير الذي تعرض له القطاع، وسبل مواجهة هذه التحديات .

تجدر الإشارة إلى أن المواصلات الطرقية تمكنت من تنفيذ خطتها الفعلية (المادية) خلال عام 2020 بنسبة 99,6%، وبلغ طول الطرق التي تم صيانتها /415/ كم من أصل طول الشبكة الحالي والبالغ /9000/ كم، كما أنجزت /460/ كم دهان طرقي، وركبت /9500/ إشارة دلالة وتحذير وأكف عاكسة ومحددات جوانب، فيما أنهت تصنيع /8000/ منها، لما لموضوع السلامة المرورية من أهمية في أمان سير الطريق وراحة مستخدميه .

 

 

 

 

 

2021-04-01