أخبار محلية ودولية
بحضور وزراء (النقل والتجارة الداخلية والكهرباء).. اجتماع مع القطاع الزراعي حول آلية تسويق محصول القمح وتأمين نقله في حماة
بحضور وزراء (النقل والتجارة الداخلية والكهرباء).. اجتماع مع القطاع الزراعي حول آلية تسويق محصول القمح وتأمين نقله في حماة

 

بحضور وزراء (النقل المهندس زهير خزيّم، والتجارة الداخلية وحماية المستهلك السيد طلال البرازي، والكهرباء المهندس غسان الزامل)، ومحافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي، ناقشت اللجنة الزراعية الفرعية بحماة واقع القطاع الزراعي وخصوصاً محصول القمح وآلية تسويقه والعقبات التي تعترضه وسبل حلها.

وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أكد على ضرورة استثمار مراكز غربلة لمساعدة الفلاحين لإعطاء قمح جيد وبسعر أفضل مما يخفف الأعباء عنهم، والعمل على شراء كل حبة قمح مما يدعم الاقتصاد الوطني.

بدورهما تحدث وزيرا النقل والكهرباء على الدور الفعّال والمطلوب لتخفيف الأعباء عن المواطنين وذلك بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، وتلبية المتطلبات وتذليل العقبات ضمن الإمكانات المتاحة، وتأمين نقل المحصول من الفلاحين بكل يسر: وتبسيط الإجراءات ،ووضع جميع الإمكانيات خدمةً لذلك.

من جهته أوضح محافظ حماة أن المحافظة تعمل على تأمين كافة الاحتياجات والمستلزمات للفلاحين من أجل حصاد موسم القمح و تسليمه وبيعه بكل سهولة.

حضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة اللواء جاسم حمد والمدير العام للحبوب الأستاذ يوسف القاسم والمهندس مخزوم حيدر عضو قيادة فرع الحزب وأعضاء المكتب التنفيذي .

 

 

 

 

2021-05-23