أخبار الوزارة
إعادة هيكلة مؤسستي الطيران العربية السورية، والمؤسسة العامة للطيران المدني
إعادة هيكلة مؤسستي الطيران العربية السورية، والمؤسسة العامة للطيران المدني

دمشق – مها زينو

 

ناقش وزير التنمية الإدارية الدكتور حسان النوري، مع وزير النقل الدكتور غزوان خيربك، في الاجتماع الذي انعقد بمبنى وزارة النقل بتاريخ 27/7/2015، أهمية إعادة هيكلة مؤسستي الطيران العربية السورية، والطيران المدني، لما لهما من دور كبير وأهمية كقطاعات فعالة ورائدة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

 

 وأكد النوري أن مشروع التنمية الإدارية ملك لجميع المؤسسات ولايمكن له أن يعطي دوراً فعالاً مالم نكن متوافقين ومتفقين على أهميته.

 

حضر الاجتماع معاونو السادة الوزراء، ومديرو مؤسستي الطيران العربية السورية، والطيران المدني، وعدد من المدراء في وزارة النقل.

 

ونوه النوري إلى أن إدارة المؤسستين قادرة على صياغة مشروع التنمية الإدارية، وإلى أهمية بعض النقاط الضرورية للتمكن من إعادة الهيكلة بشكل ناجح والتي من أهمها النوعية الوظيفية أي اقتصار بعض المهن على عدد معين من العاملين، وهي غير موجودة في بعض المؤسسات.

 

كما أكد على أهمية دراسة أعداد العاملين لبيان امكانية الاستفادة منها وتوظيفها ضمن خطة التنمية الإدارية.

 

ومن جهته أكد وزير النقل الدكتور غزوان خير بك أهمية الاستمرار في مشروع اعادة الهيكلة لأن الصورة واضحة والأفكار متبلورة، وتم وضع الخطوط العريضة للانطلاق بالمشروع مشيراً الى أهمية كل ماتم طرحه وسيتم العمل به .. ولم يبق سوى التطبيق الفعلي لأن الرؤى واضحة ولا تنقصنا الكوادر والخبرات الذاتية. وأشار إلى أنه تم تشكيل فريقي عمل من المؤسستين برئاسة المدير العام لمتابعة إجراءات الهيكلة.

2015-07-28