أخبار الوزارة
وزير النقل يترأس الاجتماع الشهري
وزير النقل يترأس الاجتماع الشهري

دمشق - مالك الخضري

 

 

أكد وزير النقل الدكتور غزوان خيربك خلال ترؤسه الاجتماع الشهري لوزارة النقل صباح اليوم على ضرورة تحمل المسؤولية في كافة المؤسسات والإدارات التابعة للوزارة، وفي بداية الاجتماع استمع إلى الملاحظات والمقترحات التي وردت حول الموقع الإلكتروني الجديد للوزارة حيث أكدت مديرة الموقع على متابعتها لجميع الآراء وأخذها بعين الاعتبار.

 

بعد ذلك تحدث السادة المدراء عن الأعمال التي تمت خلال الشهر الماضي وعن متابعاتهم لها كل حسب اختصاصه، وكان من أهم المواضيع التي تمت مناقشتها مسألة التوقيع الإلكتروني، حيث ذكرت مديرة المعلوماتية أنه بالإضافة للتعاميم يتم استخدام التوقيع الإلكتروني في متابعة معاملات مديرية النقل الطرقي مع مديريات النقل، إضافة إلى أنه قد تم إنجاز 1500 معاملة تسجيل مركبة حديثة من أصل 2100 معاملة باستخدام التوقيع الإلكتروني منذ بداية الشهر الرابع من هذا العام، و4000 معاملة مطابقة وكالة جمركية.

أما في مجال النقل البحري فقد تحدث مدير المديرية عن دراسة التعرفة المرفئية، والتنسيق من أجل توحيد تعرفة الحاويات بين مرفأي طرطوس واللاذقية بحيث تصبح التعرفة موحدة، وقد وجه السيد الوزير بمتابعة العمل الحثيث بهذا الخصوص.

 

كما تم عرض النشاط في مجال النقل الطرقي خلال الشهر الماضي فيما يخص مكاتب نقل البضائع ومديريات النقل في المحافظات.

 

وفي مجال النقل الجوي تم استعراض أهم ما ورد في الاجتماع الذي عُقد مؤخراً في وزارة النقل وضم كلاً من وزير النقل ووزير التنمية الإدارية ومديري المؤسسة العامة للطيران المدني ومؤسسة الطيران العربية السورية بحضور معاون الوزير لشؤون النقل الجوي ووجه السيد الوزير بضرورة الإسراع في إعادة هيكلية مؤسسة الطيران العربية السورية، ومتابعة العمل في توسيع صالة الركاب بمطار الباسل الدولي.

 

ثم تحدث مدير النقل بالسكك الحديدية عن ما تم نقله خلال الشهر الماضي من حيث كمية البضائع والركاب على خطوط المؤسسة العاملة في كل من دمشق والمنطقة الساحلية.

 

وفيما يخص التعليم المهني والتقني ذكر السيد مدير المديرية أنه وبعد إصدار نتائج الدورة الأولى للثانويات التابعة للوزارة تم إجراء امتحانات الدورة التكميلية وأكد أن نتائج الامتحانات جاهزة وسيتم إعلانها قريباً، كما تم الإعلان عن المفاضلة.

 

وأخيراً تحدثت مديرة التخطيط عن مناقشة الموازنة الجارية والخطة الإسعافية التي تقوم بها الوزارة وخاصة المتابعة في إكساء المبنى الجديد حيث تم رصد مبلغ 150 مليون ليرة سورية لهذا الغرض.

 

وفي ختام الاجتماع شكر السيد الوزير الحضور وأثنى على الأعمال المنفذة بشكل جيد وأوصى بضرورة متابعة تنفيذ الخطط والمشاريع بما يضمن المضي قدماً بالعمل.

2015-08-04