أخبار الوزارة
برعاية وزير النقل: اجتماع الهيئة العامة لاتحاد شركات شحن البضائع الدولي
برعاية وزير النقل: اجتماع الهيئة العامة لاتحاد شركات شحن البضائع الدولي

دمشق- سمر حمدان

 

برعاية وزير النقل المهندس علي حمود تم عقد اجتماع الهيئة العامة لاتحاد شركات شحن البضائع الدولي في سورية //SFIFF، بحضور معاون وزير النقل الأستاذ عمار كمال الدين ممثلاً عن وزير النقل، والسيد عماد الأصيل معاون وزير التجارة الداخلية، ومجلس إدارة الاتحاد.

تم خلال الاجتماع مناقشة القضايا المتعلقة بالمشكلات الجمركية، إضافة إلى عدم وجود بوليصة للشحن ومنفذ على الحدود اللبنانية السورية من جهة، وعدم إبراء البيانات الجمركية العابرة للحدود من جهة أخرى.  

أشار معاون وزير النقل أنه من أولويات الوزارة تقديم كل أشكال الدعم  لعمل اتحاد شركات شحن البضائع الدولي؛ لما له من أهمية في نقل البضائع السورية وحملها إلى كل بقاع العالم؛ إذ أن هذه الشركات تحمل اسم المنتج السوري ودورها سيتنامى ويكبر وخاصةً مع الدعم الذي توليه الحكومة لتشجيع حركة الصادرات ونقل المنتجات الزراعية والبضائع، مضيفاً أننا بحاجة ملحة لمتابعة الترانزيت مع الجمارك، وأننا نعمل على تذليل العقبات على الحدود اللبنانية.

فيما عرض رئيس اتحاد شركات شحن البضائع الدولي السيد محمد صالح كيشور، المشكلات الجمركية التي أدت إلى انخفاض أسطول الشحن بنسبة 80%، وأضاف أن عملية الشحن تشكل ثلث العملية الاقتصادية لذا وجب علينا البحث عن الإمكانات والخيارات المطروحة، والسعي للبحث عن وسائل مناسبة لتخفيف الأعباء عن شركات الشحن لتتمكن من القيام بعملها في ظل الظروف السيئة التي تمر بها البلاد.

منوهاً أن لدى الاتحاد /165/ شركة شحن، وعزا ارتفاع أجور الشحن الداخلي إلى ارتفاع أسعار المازوت، ومخاطر الطرق (كسرقة الشاحنات والاعتداء عليها)، وارتفاع تكاليف الإصلاح.

من الجدير ذكره أن اتحاد شركات شحن البضائع الدولي في سورية Syrian Federation of International Freight Forwarders/ / ، تأسس بقرار من وزارة النقل عام 2006 ، حرصاً من الوزارة على المصلحة العامة ولإعطاء الفرصة لأصحاب الفعاليات المرتبطة بمجال النقل للمشاركة في صنع القرار و البحث مع الجهات المعنية لإزالة كل المعوقات التي تعترض تطور عملية النقل.

 

 

 

 

2016-10-05