أخبار الوزارة
تبسيط إجراءات مطابقة الشهادات الجمركية في وزارة النقل
تبسيط إجراءات مطابقة الشهادات الجمركية في وزارة النقل

 

ضمن سياسة وزارة النقل في تبسيط الإجراءات المتعلقة بعمل مديريات النقل، قامت الوزارة منذ بداية العام الحالي بإلغاء (الإيميل) وطباعة الورقيات خلال مطابقة الشهادات الجمركية في مديريات النقل في المحافظات، هذا ما صرح به مدير النقل الطرقي في الوزارة المهندس محمود أسعد الذي ذكر أن التسجيل والاستعلام يتم بشكل آني من خلال برنامج يعمل بتقنية الـ ،(Web)  والذي تمَّ تطويره ذاتياً بخبرات كوادر الوزارة، حيث يقوم البرنامج بمطابقة الشهادات من خلال تحميل صورة الشهادة من قبل مديرية النقل المختصة لتظهر مباشرةً لدى المسؤول المركزي في مديرية متابعة شؤون النقل الطرقي في دمشق وتتم مطابقة الشهادة مع برنامج (الإسيكودا)، وإعلام مديرية النقل مباشرةً إذا كانت صحيحة أو تحتاج إلى تصحيح وكل ذلك بدون مراجعة صاحب العلاقة، الأمر الذي أدى إلى توفير الوقت والجهد.

 

 

 

2019-02-28