أخبار الوزارة
وزارة النقل بكافة قطاعاتها تؤازر وحدات الدفاع المدني والإطفاء لإخماد حرائق المنطقة الساحلية
وزارة النقل بكافة قطاعاتها تؤازر وحدات الدفاع المدني والإطفاء لإخماد حرائق المنطقة الساحلية

 

 

تستمر جهود وزارة النقل بكافة قطاعاتها في المنطقة الساحلية من خلال مؤازرة وحدات الدفاع المدني والإطفاء لمكافحة الحرائق في ريفي اللاذقية وطرطوس بالتنسيق مع السادة المحافظين، حيث تمكنت عناصر خفر الموانئ من السيطرة على النيران التي وصلت لمخافر البسيط، وحالة من التأهب ورفع الجاهزية في كافة نقاط الشريط الساحلي.

من جهته بيّن مدير فرع الخطوط الحديدية بطرطوس أنه تم وضع وحدات الإطفاء والدفاع المدني في محطات السكك الحديدية بطرطوس للمؤازرة والمساندة في إخماد الحرائق في ريف طرطوس، وخاصةً منطقة (دوير طه، جانب معمل الإسمنت، محطة قطارات الرويسة شرقاً وغرباً، وفي بانياس والعنازة)، والفرع مستمر في بذل كل الجهود، والاستنفار حتى إطفاء الحرائق بالتنسيق مع الجهات المعنية.

فيما أكد مدير الشركة العامة لمرفأ طرطوس أنه تم وضع الآليات والمعدات ووحدات الإطفاء والدفاع المدني في المرفأ بحالة الجاهزية التامة لمواكبة عمليات إطفاء الحرائق المندلعة في ريف محافظة طرطوس بالتنسيق مع الجهات المعنية.

مدير عام الموانئ أشار أن كافة عناصر مخافر قطاع الموانئ في مناطق (البسيط ، البدروسية، وادي قنديل، أم الطيور)، تعمل على مؤازرة وحدات الدفاع المدني والإطفاء لمكافحة الحرائق في ريف اللاذقية وهي مستمرة بالعمل بكامل طواقمها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

في ذات السياق أوضح مدير مرفأ اللاذقية أنه تم وضع الآليات والمعدات الثقيلة ووحدات الإطفاء والدفاع المدني في المرفأ بحالة الجاهزية العالية لمواكبة عمليات إطفاء الحرائق المندلعة في ريف محافظة اللاذقية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

أما مدير مطار اللاذقية الدولي فقد أشار أن وحدات الإطفاء في مطار اللاذقية تواكب عمليات إطفاء الحرائق منذ الصباح وتم زيادتها خلال الساعات الأخيرة ورفدها بمزيد من العناصر وهي بكامل الجاهزية لصد الحرائق والعمل تحت إشراف الجهات المعنية بالمحافظة. 

 

 

 

 

 

 

2020-10-10