أخبار الوزارة
اجتماع مجلس إدارة الخطوط الحديدية السورية في حلب
اجتماع مجلس إدارة الخطوط الحديدية السورية في حلب

 

ترأس وزير النقل المهندس زهير خزيّم اليوم وبحضور محافظ حلب حسين دياب، اجتماعاً لمجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية، بحضور كامل الأعضاء.

تمّ توجيه التحية خلال الاجتماع لكوادر قطاع  النقل السككي لجهودهم الجبارة ولقوة التصميم والإرادة في إعادة تأهيل الخط الحديدي (حلب – دمشق) بطول /400/ كم، والجارية حالياً عليه عمليات تجريبية تمهيداً لوضعه في الخدمة .

كما تطرق الاجتماع للصعوبات التي تواجه العمل في قطاع السكك الحديدية، وما تعرض له من تدمير وتخريب ممنهج خلال الحرب، وأهمية إعادة نبض الحياة إليه كقطاع حيوي يسهم في نقل حجوم كبيرة، لاسيما أنه يتكامل مع أنماط النقل الأخرى، وخاصةً  نقل الركاب والبضائع والمواد وأهمها الفيول والحبوب .

وتمت الإشارة إلى أهمية الخبرات المتراكمة والنوعية في هذا القطاع وضرورة استثمارها والحفاظ عليها ودعمها وتحفيزها بكل الأساليب والأدوات، والعمل وفق مبدأ الإدارة الجماعية، والتخطيط المتوازن والمدروس، والأتمتة في كافة مفاصل العمل، وأهمية تأهيل الكوادر وخاصةً في المعهد التقاني السككي، وتطوير التعليم السككي نظرياً وأكاديمياً.

أيضاً استعرض الاجتماع خطة عمل المؤسسة الاستراتيجية لعام /2021/ على المستوى الآني، والمتوسط، والبعيد المدى، ونسب الإنجاز، ودراسة اعتماد خطة الموازنة التقديرية لكلاً من مؤسسة الخطوط الحديدية السورية، وشركة إنشاء الخطوط، وتنفيذها وفق تسلسل الأولويات.

 

 

 

 

 

2020-12-09