أخبار محلية ودولية
عقب انتهائها من جولاتها على عددٍ من المشاريع التنموية في طرطوس.. اللجنة الوزارية تعقد اجتماعاً موسعاً مع فعاليات المحافظة
عقب انتهائها من جولاتها على عددٍ من  المشاريع التنموية في طرطوس.. اللجنة الوزارية تعقد اجتماعاً موسعاً مع فعاليات المحافظة

 

عقب انتهائها من جولاتها على عددٍ من المشاريع الخدمية والتنموية في محافظة طرطوس، عقدت لجنة المتابعة الوزارية يوم الأحد 27/12/2020، برئاسة وزير النقل المهندس زهير خزيّم اجتماعاً موسعاً على مدرج المحافظة مع الفعاليات الحكومية والحزبية والنقابية والبرلمانية والمحلية والإعلامية، استعرض خلاله محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى أهم ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، والرؤى المطروحة والخطط المستقبلية، وسبل تذليل صعوبات بعض المشاريع المتعثرة.

واستمعت اللجنة إلى الطروحات والمطالب الشعبية حول أبرز شجون المحافظة، وخلصت إلى متابعتها بشتى الوسائل والأساليب مع الجهات المعنية في كافة مؤسسات الدولة وفق برامج زمنية محددة حسب الاعتمادات وأولويات العمل .

الوزير خزيّم أكد أن الهدف هو تخفيف الأعباء عن المواطنين وتحسين الخدمات المقدّمة لهم، وتأمين احتياجاتهم، مشدداً أن المواطن هو الغاية، كما نوه للظروف الحالية التي تفرض تحديد الأولويات والاستفادة من الإمكانيات المتاحة في المواضع المناسبة والتي تنعكس على الحياة المعيشية للمواطن وخدماته.

وفيما يخص المرحلة القادمة، بيّن الوزير خزّيم أنه سيتم إيلاء الاهتمام بالقطاع الزراعي والصناعي المنتج، مع استمرار الاهتمام بالقطاع التعليمي، والتربوي، والسياحي،  مؤكداً الاهتمام بذوي الشهداء والعناية بالجرحى، واستقبال أي مقترح أو رأي موضوعي لتحسين العمل في كافة المجالات، مع التشجيع على استثمار الوحدات الإدارية لكافة أملاكها من أجل زيادة مواردها بما ينعكس على جودة الخدمات .

كما شدد السيد الوزير على ضرورة الاهتمام بالريف، وتحسين مستوى الخدمات المقدّمة له ودعمه بالإمكانيات التي تساعده على إطلاق زراعات مهمة كالتبغ والزيتون، وضرورة دعم الزراعات الأسرية وتسويقها.

 

وفي ختام الاجتماع تمت الإجابة على مجمل الأسئلة والاستفسارات مع شرح مستفيض حول آلية معالجتها.

 

حضر الاجتماع وزير الدولة محمد سمير حداد، وأمين فرع طرطوس للحزب د. محمد حبيب حسين، ومحافظ طرطوس، وعدد من أعضاء مجلس الشعب والمدراء المعنيين في المحافظة.

 

 

 

 

 

 

 

2020-12-28