أخبار الوزارة
برعاية وزارة النقل .. دورة تدريبية خاصة بموضوع نقل المواد الخطرة
برعاية وزارة النقل .. دورة تدريبية خاصة بموضوع نقل المواد الخطرة

 

تحت رعاية وزارة النقل وبالتعاون بين مؤسسة الخطوط الجوية السورية، واتحاد شركات شحن البضائع في سورية، افتُتحت الدورة التدريبية الخاصة بموضوع نقل المواد الخطرة بمشاركة نحو عشرين متدرباً .

في تصريح إعلامي قالت مديرة الاتحاد نجوى الشعار أنه وبتعاون وتنسيق مع وزارة النقل وبهدف تأهيل كوادر عمل شركات الشحن الجوي في سورية تم تنظيم هذه الدورة التي تؤهل للحصول على الشهادة المصدقة والتي تعد من شروط الحصول على الترخيص لمكاتب الشحن الجوي من قبل الطيران المدني.

وأضافت الشعار أن موضوع سلامة النقل وسلامة العاملين في النقل هو من المفاهيم الأساسية ذات الأولوية وهدفنا هو تعريف الشاحنين بخطورة الوضع الناتج عن عدم التعريف عن المواد بطريقة جيدة؛ وبالتالي أصبحنا نقيم دورات نوعية بهذا الخصوص تتعلق بمواد الشحن العام، وشحن المواد الخطرة وشحن الحيوانات الحية إضافةً إلى سلامة الشحن الجوي بشكل عام.

من جهته قال المدرَّب موفق مللي إن موضوعات الدورة تهدف الى التعريف بالمواد الخطرة وأصناف المواد الخطرة وأنواعها وكيفية التعامل مع قوائم المواد ( أدلة المواد الخطرة )، وتصنيف المواد أثناء وضع المدرجات المتعلقة بإجراءات القبول والتغليف والتحضير لهذه المواد حتى الوصول إلى مرحلة التحميل على الطائرة، وأخيراً الجانب التوثيقي وهو تحضير وثائق المواد الخطرة بشكل مقبول لدى سلطات الطيران المدني محلياً وعالمياً .

 

 

 

 

 

2021-04-07