أخبار الوزارة
وزارة النقل تبحث هموم العاملين وسبل تطوير العمل وزيادة الإنتاج
وزارة النقل تبحث هموم العاملين وسبل تطوير العمل وزيادة الإنتاج

 

ركز اجتماع وزير النقل المهندس زهير خزيّم اليوم بممثليّ الاتحادات والنقابات المهنية المعنية بقطاعات النقل على أهمية التعاون والتشاركية في اتخاذ القرارات، وإيجاد الحلول التي تحد من الصعوبات وتسهم في تحسين واقع الطبقة العاملة .

بحث المجتمعون ضرورة زيادة التعويضات والتأمينات، والضمان الصحي، والحوافز والمكافآت، والوجبات الغذائية، والمتممات على الراتب، وطبيعة عمل سائقي القطارات، وتعويض أضرار مالكي السيارات الشاحنة التي تدمرت بسبب الحرب، وزيادة كوادر عمال مديريات النقل، وتشغيل قطارات الركاب، وزيادة الرحلات الجوية إلى القامشلي، والإسراع بتعديل قانون السير، وغيرها من القضايا.

من جهته شدد وزير النقل على تكريس التعاون مع الاتحادات والنقابات باعتبارها شريكاً أساسياً في تحقيق التنمية الاقتصادية، وتوحيد الجهود التي تسهم في تحسين الواقع المعيشي للعاملين في القطاعات كافة بكل الوسائل ودفع العملية الإنتاجية، كما كلف فريق العمل في الوزارة بمعالجة كل القضايا المطروحة ومتابعتها وفق الأولويات والإمكانيات بكل شفافية وموضوعية وواقعية خلال الفترة القادمة .

حضر اللقاء معاون الوزير، ومدير النقل الطرقي، ورئيس الاتحاد المهني لنقابات النقل، وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد المهني، ورؤساء النقابات في المحافظات كافة والمعنيين في الوزارة .

 

 

 

 

2021-11-04