أخبار الوزارة
اجتماع عبر الدارة الافتراضية بين وزارة النقل والجانب البيلاروسي
اجتماع عبر الدارة الافتراضية بين وزارة النقل والجانب البيلاروسي

 

جرى في مقر وزارة النقل بدمشق اليوم وعبر الإنترنت جلسة مباحثات لاجتماعات اللجنة السورية البيلاروسية المشتركة الخاصة بالنقل البري بين البلدين الصديقين.

تطرق اللقاء لأهمية تطور ونمو علاقات التعاون والتنسيق بين البلدين وتشاركهما الظروف والتحديات التي تواجههما والإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة وسبل تجاوزها، وعلى رأسها علاقات التعاون في قطاع النقل.

تم خلال الاجتماع الإشارة لتطوير الاتفاقيات الموقعة والعمل عليها، وتذليل صعوبات التصاريح في تبادل حركة النقل، وتشجيع نقل وتبادل البضائع، وعمل الشاحنات والترانزيت البري وحركة العبور.

كما تم مناقشة إجراءات النقل البحري ونقل الحاويات عبر الموانئ البحرية في البلدين .

وتم الاتفاق على مواصلة المشاورات والمباحثات للوصول إلى الصيغ التي تعزز علاقات التعاون وتطورها بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

شارك في المباحثات عن الجانب السوري كلاً من معاون وزير النقل الأستاذ عمار كمال الدين، ومديري النقل الطرقي، والتخطيط والتعاون الدولي في وزارة النقل، ومدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة الأشغال العامة والإسكان، وممثلو اتحاد شركات الشحن والبضائع الدولي والمعنيين في الوزارة.

بينما حضر من الجانب البيلاروسي السفير السوري في بيلاروسيا السيد محمد العمراني، والسيد سيرغي دوبينا نائب وزير النقـل والاتصالات، والوفد المعني بعمل اللجنة السورية البيلاروسية المشتركة .

 

 

 

 

2022-09-07