أخبار الوزارة
كلمة السيد وزير النقل في الجلسة الأولى لمؤتمر الاستثمار السياحي 2022 بدمشق
كلمة السيد وزير النقل في الجلسة الأولى لمؤتمر الاستثمار السياحي 2022 بدمشق

 

أدلى وزير النقل المهندس زهير خزيّم خلال الجلسة الأولى لمؤتمر الاستثمار السياحي 2022 في دمشق بالمداخلة الأتية:

" الشكر لوزارة السياحة بكل كوادرها التي تعمل وفق خطة مدروسة لإعادة الألق إلى القطاع السياحي وخلق صناعة سياحية تسهم في رفد الاقتصاد الوطني وتدفع عجلة التنمية.

وزارة النقل بقطاعاتها كافة تلعب دوراً حيوياً مهماً في دعم مشاريع السياحة، وهي تتكامل في عملها مع دور وجهود وزارة السياحة وباقي وزارات ومؤسسات الدولة وتلتقي بنقاط مشتركة متبادلة تنعكس إيجاباً على الخدمات المقدّمة وبالتالي دفع حركة السياحة لمزيد من النشاط والتطور والازدهار.

لابد من الإشارة إلى الأهمية التي يكتسبها موقع سورية الجغرافي المميز والذي تسعى وزارة النقل لاستثماره كعقدة ربط لخطوط النقل، وهذا الموقع جعلنا عقدة ربط جوي وبري وسككي يزداد أيضاً مع إطلالة سورية على البحر المتوسط وبالتالي الربط مع خطوط بحرية وموانئ العالم.

من المهم أن نشير إلى مشاركة وزارة النقل في هذا الملتقى عبر مشاريع الشريط الساحلي (الأملاك العامة البحرية)، منح التراخيص للأملاك العامة البحرية اليوم يتم عبر مزايدات علنية وهي فرصة متاحة للجميع وهناك تسهيلات كبيرة جدا في المديرية العامة للموانئ بخصوص ذلك ومشاريع العقارات المملوكة للخط الحديدي الحجازي ومجمع نيرفانا أحد ثمرات ملتقى الاستثمار السياحي الذي انعقد في طرطوس عام 2019.

وزارة النقل تضع كل إمكاناتها لخدمة كل ما يتمخض عن هذا الملتقى وتقديم كل التسهيلات اللازمة من قبلها للسادة المستثمرين.

نتطلع معاً للعمل كفريق واحد مع كل الجهود الحكومية، وجهود القطاع الخاص للتكامل والتشارك برؤية واحدة تعزز فرص التنمية وتدفع عجلة الاقتصاد وتخلق فرص العمل".

 

 

 

 

2022-10-16