أخبار الوزارة
وزير النقل يلتقي الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية
وزير النقل يلتقي الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية

 

بحث وزير النقل المهندس زهير خزيّم اليوم مع السفير محمد أحمد الني الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية والوفد المرافق علاقات التعاون مع المجلس ودور الاتحادات العربية المتخصصة المرتبطة به ومنها الاتحاد العربي للسكك الحديدية في منظومة العمل العربي المشترك .

الوزير خزيّم أشار لضرورة السير قدماً بخطوات التنمية والاستثمار والاطلاع على الفرص والمشاريع الاستثمارية في كل قطاع، والاستفادة من قانون الاستثمار في سورية وما يحمله من جوانب هامة ومدروسة ونوعية تشجع المستثمرين وتفتح آفق تعاون كبيرة، منوهاً بأهمية تكثيف الجهود في الأمانة العامة للاتحاد العربي للسكك الحديدية وخاصةً بعد تولي سورية هذه المهمة، بما يطور عمله عقب استضافة دمشق للمؤتمر يوم أمس بعد انقطاع دام /11/ عاماً وخاصةً أن الاتحاد يتخذ من مدينة حلب السورية مقراً له.

بدوره أكد السفير الني حرص مجلس الوحدة الاقتصادية العربية على أن يكون من أولى المؤسسات العربية التي تزور سورية بعد قمة جدة، مؤكداً أن وجود سورية الفعال في جامعة الدول العربية ومنظماتها وأجهزتها المتخصصة يساهم في تعزيز العمل العربي المشترك.

حضر اللقاء د.أحمد سودين رئيس الاتحاد العربي للاستثمار والتسويق العقاري ونائبه د.بشار سمحه، ومستشار الأمين العام نزار السيسي، والأستاذ عمار كمال الدين الأمين العام للاتحاد العربي للسكك الحديدية، ومدير عام الخطوط الحديدية السـورية د. مضر الأعرج والمدراء المعنيين بالوزارة .

 

 

 

2023-06-21