أخبار الوزارة
وزير النقل العراقي يختتم اليوم زيارته لسورية بعد سلسلة من المباحثات واللقاءات
وزير النقل العراقي يختتم اليوم زيارته لسورية بعد سلسلة من المباحثات واللقاءات

 

تابع وزيرا النقل السوري المهندس زهير خزيّم، والعراقي رزاق السعداوي مباحثاتهما اليوم في جوانب النقل المختلفة بين البلدين الشقيقين بالتأكيد على تكثيف لقاءات الفرق الفنية لتذليل الصعوبات التي تواجه عمل الشاحنات والترانزيت وخطوط النقل البري بما يسهِّل إجراءات عمل السائقين والشحن .

ترأس الوزيران اجتماع الجمعية العمومية للشركة العراقية - السورية للنقل البري، وناقشا جدول أعمال الاجتماع وسبل دفع وتطوير آليات الشركة والوضع الفني للشاحنات، وتشكيل لجان مشتركة لدراسة وتعزيز عملها بما يخدم البلدين الشقيقين.

وتوصل الوزيران خلال مباحثاتهما بضرورة السير قدماً في دفع علاقات النقل التي تعتبر مقدمة لتكامل الاقتصاد والتبادل التجاري والسياحي وحركة المسافرين، خاصةً الطرق البرية، والسكك الحديدية، وزيادة الرحلات الجوية، وبحث جوانب كريدورات النقل الدولية، واستثمار الموقع الجغرافي للبلدين وعمل الموانئ البحرية بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

وبعد اختتام المباحثات غادر وزير النقل العراقي رزاق محيسن السعداوي دمشق بعد زيارة استغرقت يومين التقى خلالها عدداً من المسؤولين السوريين، وعقد سلسلة لقاءات حول تعزيز علاقات التعاون والتنسيق في قطاعات النقل المختلفة.

الزيارة جاءت تأكيداً على أهمية العلاقات العميقة بين الشعبين السوري والعراقي، والتي يأتي عمقها من عمق التاريخ المشترك بين البلدين، التاريخ الأقدم والأعرق على الإطلاق في العالم. وسيكون لمجالات التعاون في أنماط النقل أولوية قصوى في تفعيل أطر التعاون بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

2023-08-04