أخبار الوزارة
وزير النقل يفتتح مركز خدمة المركبات التخصصي في طرطوس
وزير النقل يفتتح مركز خدمة المركبات التخصصي في طرطوس

 

افتتح  وزير النقل المهندس علي حمود اليوم في مبنى مديرية النقل بطرطوس مركز خدمة المركبات التخصصي بحضور أمين فرع الحزب د.محمد حبيب حسين، ومحافظ طرطوس صفوان أبو سعدى ومدراء وزارة النقل في (طرطوس، حمص، اللاذقية) وحشد من الموظفين والمواطنين، ويعتبر هذا المركز الأول من نوعه على مستوى عمل مديريات النقل من حيث خدمة المواطن وتبسيط الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات المتعلقة بخدمة المركبة من تسجيل ونقل ملكية وفراغ وترسيم وغيرها، وهو نموذج تعمل وزارة النقل لتعميمه على مختلف المديريات في كافة المحافظات ويضم كل الأطراف المتعلقة بخدمة المركبة من فرع المرور والتأمينات الاجتماعية والعدل والتأمين والنقابة ..
وفي تصريح خاص عقب الافتتاح قال وزير النقل "إن المركز هو خطوة متطورة في عمل وأداء مديريات النقل وترجمة فعلية لتوجيهات سيد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد في تخفيف إجراءات العمل ضمن المديريات التي هي على تماس مباشر مع المواطن ونتطلع لتعميمه على كافة مديريات النقل بالتعاون مع الجهات المعنية بخدمة المركبة".
وطلب الوزير حمود من كل المعنيين تيسير سبل خدمة المواطن، والقيام بعملية جرد لكل المعاملات واقتراح التسهيلات والاختصارات والصلاحيات الممكنة ووضع حدود واضحة عملياً وزمنياً لواجبات الموظف وحقوق المواطن؛ طالما أن المركز يهدف إلى مراعاة حصول المواطن على أفضل خدمة وأسرعها لزيادة الثقة بين المواطن والموظف والتقليل ما أمكن من احتكاك المواطن مع الإدارة والاستعاضة عن حركة المواطن بحركة الأوراق وهو ما يحقق الشفافية والوضوح في الإجراءات والوثائق المطلوبة والرسوم المترتبة حيث تم تجهيز المكاتب الأمامية ( الاستقبال ) لخدمة كافة أنواع المعاملات وحصر عملية تقديم الثبوتيات من قبل المواطن في بداية ونهاية المعاملة قدر الإمكان كما تم اختصار التشابكات مع الجهات الخارجية والاستغناء عن الموافقات غير الضرورية أو تحويلها الى عمليات إعلام دون انتظار النتيجة وتفويض عمليات الاعتمـاد (التوقيع) إلى مستويات الإدارة الوسطى واقتصار عملية الاعتمـاد على الموظف المنفذ والرئيس المباشر المفوض من قبل الإدارة العليا، وإيجاد نظام معالجة شكاوى لدعـم نظام الرقابـة (عبر صندوق الشكاوى أو بشـكل مباشر للإدارة أو عبر صفحة وزارة النقل ومديرية النقل على الفيسبوك).
وحتى يتم القيام بدراسة المعاملات وتبسيط الإجراءات تم إعـداد النماذج للحلـول المقترحة والتي تتضمن :
-
الوثائق المطلوبـة في كل معاملـة وإمكانيـة الحصـول عليهـا من المكاتـب الأماميـة.
- الاستمارات اللازمة لكل معاملة وطريقة تعبئتها.
- المراحـل التفصيلية لسـير المعامـلات والأزمنـة المتوقعـة والزمـن الكلـي للمعاملة.
- دليـل الإجـراءات الخاص لكـل موظـف.
- دليـل الإجراءات للمواطن الخاص بكل معاملة.
- الهيكلية الإدارية للمركز بما يتناسب مع سير العمل الجديد.
- البرمجيـات والتجهيـزات المطلوبـة.
- معاييـر انتقـاء الموظفيـن.
وختم الوزير حمود بالقول إن سورية قدمت الكثير والمواطن السوري كان مثالاً في الصمود والانتصار ووزارة النقل كانت داعمة لقوات جيشنا البطل في تحقيق النصر بقيادة القائد المفدى السيد الرئيس بشار الأسد وهي اليوم أمام دين كبير لكل من صبر وضحى وقدم شهيداً أوأكثر لتكون على العهد في حفظ الأمانة وصون الوديعة والولاء والوفاء والإخلاص لكل قطرة دم غالية على امتداد وطننا الغالي.

 

 

 

 

 

2018-12-27