تفقد وزير النقل المهندس زهير خزيّم خلال جولته اليوم سير العمل والخدمات الإلكترونية المقدّمة للمواطنين في مديرية نقل ريف دمشق في حرستا، التقى خلالها المراجعين واستمع منهم إلى ملاحظاتهم حول طريقة تعامل الموظفين معهم خلال إجراء معاملاتهم، ومقترحاتهم وأفكارهم لتطوير وتحسين منظومة العمل وبيئته، ومعالجة أي خلل قد يظهر في أي مفصل في العمل .
كما جال على مكاتب وأقسام المديرية، والتقى الموظفين، واستمع إلى مطالبهم ورؤيتهم لتطوير العمل .
بعد ذلك عقدَ اجتماعاً مع كادر المديرية بحضور المعنيين في الوزارة لمناقشة الأداء وسبل تحسينه وفق أولويات وأساليب مدروسة.
الوزير خزيّم طلب دراسة تفعيل نظام للدور، وحل التشابكات مع بعض الجهات ذات العلاقة بالعمل عبر التنسيق والتعاون معها لحل أية إشكاليات يمكن أن تواجه المواطن وخاصةً مع وزارة العدل ومؤسسة التأمينات الاجتماعية، وتشكيل لجنة مركزية لوضع آلية تنظيمية، ومحاسبة المقصرين، وانتقاء أصحاب الكفاءات والسمعة الحسنة، وتكثيف لقاءات فريق العمل في المديرية والجولات وخاصةً لجان الفحص الفني، ووضع مقترحات لأنظمة الحوافز للعاملين .
كما أكد على أهمية التركيز والتشجيع على الدفع الإلكتروني للقيام بالخدمة من المنزل أو من مكان تواجد المواطن عبر الموبايل أو الكمبيوتر، وعلى الأرشفة الإلكترونية وكل ما من شأنه تخفيف الأعباء وتبسيط الإجراءات.