أكدت مديرية النقل في حمص أنها أتمت تسجيل /209164/ مركبة، وإنجاز /118901/ معاملة منها /41619/ معاملة عن بقية المحافظات، الأمر الذي وفر على المواطنين أعباء السفر والجهد والمال، علماً أنه تم تسجيل /1828/ مركبة حديثة لأول مرة.
ومنذ إطلاق وزارة النقل في حزيران الماضي لبرنامج إدارة المعاملات المركزي للمركبات في مديرية نقل حمص، بلغ عدد المعاملات المنفذة عن طريق خدمة تجديد ترخيص المركبة إلكترونياً /149/ معاملة.
تجدر الإشارة إلى أن مديرية النقل في حمص يتبع لها دائرتين فرعيتين، دائرة نقل تلكلخ ومقرها مدينة تلكلخ، ودائرة نقل المخرم ومقرها مدينة المخرم، حيث تقوم هاتان الدائرتان بكافة المهام التي تقوم بها مديرية النقل الأساسية من خلال الربط الشبكي بين المديرية الأساسية والدوائر الفرعية؛ الأمر الذي عزز مبدأ اللامركزية الإدارية .
وبالنسبة للمعاملات التي يتم إجراؤها في مديريات النقل والدوائر الفرعية التابعة لها فهي: (تسجيل المركبات بأنواعها لأول مرة، نقل ملكية المركبات، نقل قيد المركبات من وإلى مديرية النقل، تجديد الترخيص وتسديد الرسوم وفارق سعر المازوت، الرهن وفك الرهن على المركبات، إيقاف المركبات عن السير، إعادة المركبات إلى السير، تبديل فئة المركبات، تبديل اللوحات ورخصة السير، فحص المركبات، التبدلات الفنية على المركبات، منح كشف اطلاع).