مع تزايد الإقبال على استخدام الدفع الإلكتروني، وما يحققه من سهولة في التعامل وتوفير في الوقت والجهد وتخفيف الأعباء، ووفقاً لبيانات مديرية المعلوماتية في وزارة النقل فقد وصل عدد المعاملات المنجزة إلكترونياً على صعيد الوزارة 1,550,000 معاملة، ووصل مجموع المبالغ المحصلّة عبر الدفع الإلكتروني من بداية انطلاقته في شهر أيار من عام 2020 ولغاية اليوم /137/ مليار ليرة سورية تقريباً.
وبينت النتائج التي حققها تطبيق الدفع الإلكتروني سهولة وإمكانية دفع أي مبلغ مهما كانت قيمته عبر حساب بنكي بواسطة الهاتف المحمول أو عبر الخدمة التي أطلقتها شركتي الاتصالات الخلوية في سورية، دون الحاجة للذهاب إلى المصرف مع إمكانية الدفع في أي وقت، فيما كان الدفع سابقاً محصوراً ضمن المديريات بين الساعة التاسعة صباحاً والواحدة ظهراً.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة النقل كانت قد أتمت إنجاز مشروع الربط الإلكتروني لمديريات النقل والدوائر الفرعية التابعة لها في كل المحافظات والبالغة /23/ مركزاً، والعمل مستمر على الربط الشبكي مع الوزارات والجهات المعنية بعمل مديريات النقل بما يحقق نتائج إيجابية، كالربط الذي تم إنجازه بين وزارتي النقل والداخلية لتبادل المعطيات فيما يخص “بيانات المركبات وعائديتها” من جهة النقل و”مخالفات المرور” من جهة الداخلية، إضافةً إلى الربط مع وزارة الاتصالات والتقانة بما يخص برنامج “المنظومة الوطنية للحجوزات المالية” والربط مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من أجل الحصول على براءة الذمة.