كشفت بيانات وزارة النقل أنه تم إنجاز 1,760,557 معاملة كدفع إلكتروني، وبلغ مجموع المبالغ المحصلة من بداية انطلاقته في أيار 2020 لغاية اليوم ما يقارب الـ /155/ مليار ليرة سورية.
وبينت تقارير العمل في ختام هذا العام استفادة ما يتجاوز مليون و200 ألف مواطن من برنامج إدارة المعاملات الإلكترونية خلال العام الجاري فقط، حيث وفر البرنامج على مستخدميه أعباء التنقل والسفر وما يكلف ذلك من وقت ومال وذلك عن طريق الموظف الواحد سواء في المديريات أو دوائر النقل والبالغة /23/.
وتشير التقارير إلى النتائج التي حققها تطبيق الدفع الإلكتروني من سهولة وإمكانية دفع أي مبلغ مهما كانت قيمته عبر حساب بنكي من الموبايل، أو عبر الخدمة التي أطلقتها شركتي الاتصالات الخلوية في سورية، دون الحاجة للذهاب إلى المصرف وإمكانية الدفع في أي وقت، بينما كان الدفع سابقاً محصوراً بين الساعة التاسعة صباحاً والواحدة ظهراً.
يُذكر أنه تم إنجاز الربط الشبكي بين وزارتيّ النقل والداخلية لتبادل المعطيات فيما يخص بيانات المركبات وعائديتها من جهة النقل ومخالفات المرور من جهة الداخلية، إضافةً إلى الربط مع وزارة الاتصالات والتقانة بما يخص برنامج المنظومة الوطنية للحجوزات المالية، والربط مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من أجل الحصول على براءة الذمة.