أكد مدير النقل في محافظة حلب المهندس رامي الحسن أن المديرية تقوم بتقديم مختلف الخدمات للمواطنين مالكي المركبات بكل فئاتها وأنواعها /تسجيل، ترخيص، بيع… إلخ/، ويتم إجراء كل المعاملات حاسوبياً مما يوفر الدقة والسرعة في إنجاز المعاملة، حيث تم أتمتة العمل في المديرية منذ عام 2008، من خلال ربط مديرية نقل حلب مع قاعدة البيانات المركزية في وزارة النقل، وبالتالي أصبح بإمكان أي مواطن إجراء أية معاملة لمركبته من أية مديرية نقل أو دائرة نقل فرعية من دون أن يضطر للانتقال إلى المحافظة التي سجل فيها مركبته؛ مما يخفف من أعباء وتكاليف السفر على الإخوة المواطنين كما يؤدي إلى الحد من استغلال معقبي المعاملات لهم ويقلل زمن الإنجاز.
وأوضح الحسن أن عدد المعاملات المنفذة خلال العام الجاري وحتى تاريخه بلغ /335928/ معاملة تقريباً (بمعدل 1550 معاملة يومياً)، ويتم تسديد رسوم المعاملات المنجزة بالمديرية من خلال خدمة الدفع الإلكتروني بحيث يتمكن المواطن من تسديد رسوم مركبته عبر تطبيق خاص على هاتفه المحمول ومن خلال حساب بنكي خاص به لدى أحد البنوك المعتمدة من وزارة النقل لخدمة الدفع الإلكتروني، مضيفاً أن عدد المركبات المسجلة في المديرية من بداية عام 2022 وحتى تاريخه بلغ /386948/ مركبة، منها/2770/ مركبة حديثة، بإيرادات وصلت إلى /12.8/ مليار ليرة سورية تقريباً، وأن العمل مستمر بعملية (الأرشفة الإلكترونية) لوثائق معاملات المركبات، حيث يتم ترحيل صور وثائق المعاملات، إلى قاعدة بيانات المركبات مما يغني عن الرجوع إلى الوثائق الورقية للمعاملات المنجزة سابقاً للمركبة (لأنها تؤرشف ضمن إضبارة المركبة الإلكترونية) مما يقلل من زمن إنجاز المعاملات، منوهاً إلى أنه تم إعادة توزيع العمل على صالات المديرية وفق الصلاحيات الحاسوبية المعتمدة على برنامج المعاملات المركزي بوزارة النقل، بحيث تُنجز معاملات محددة خاصة بكل دائرة من دوائر المديرية (دائرة المركبات، الدائرة القانونية، الدائرة الفنية) ويقوم موظف كل دائرة بإنجاز جميع أنواع المعاملات مما يسمح بتطبيق حقيقي لمبدأ النافذة الواحدة.