أخبار الوزارة
استمرار عمل قطاعات وزارة النقل الحيوية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك
استمرار عمل قطاعات وزارة النقل الحيوية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك

 

استناداً إلى تعميم مجلس الوزراء بخصوص عطلة عيد الأضحى المبارك، ومراعاةً لأحكام الفقرة /ج/ من المادة /43/ من القانون الأساسي للعاملين في الدولة بالنسبة للجهات العامة التي تتطلب طبيعة عملها أو ظروفها استمرار العمل فيها. تؤكد وزارة النقل جاهزية المنشآت الحيـوية التابعة لها واستمرارها في تقديم الخدمات اللازمة وفق كل قطاع على امتداد المحافظات خلال فترة العطلة.

فعلى صعيد النقل الجوي العمل مستمر لتخديم الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر كوادر المؤسسة العامة للطيران المدني في مطـارات دمـشق وحلب واللاذقية والقامـشلي، إضافةً لجاهزية كوادر الخطوط الجوية السورية التي تقدّم خدماتها الملاحية والأرضية ومكاتبها التجارية لتأمين حجوزات السفر وكل ما يتعلق بإجراءات سفر المواطنين داخل القطر وخارجه ووفق جداول المناوبات اليومية.

أيضاً تستمر الموانئ البحرية (التجارية والصيد والنزهة والمراسي)، في طرطوس واللاذقية بتقديم خدماتها التشغيلية والفنية اللازمة لحركة الشحن، والنقل البحري، وتخديم السفن القادمة والمغادرة طيلة فترة العطلة دون انقطاع وكل الخدمات اللوجستية داخل الحرم المرفئي وفق فرق وورديات ومناوبات مستمرة على مدار الساعة، كما تتابع المديرية العامة للموانئ مع مخافرها ودوائرها إجراءات وضوابط منع أي مخالفات بناء على الأملاك العامة البحرية، وقمع الصيد البحري المخالف والإبلاغ عن أي مشاهدات على امتداد الشريط الساحلي.

وبدورها تتابع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية عبر فروعها في المحافظات بالكشف على جميع محاور الشبكة الطرقية تحسباً لأي طارئ، والعمل بالتعاون مع الشركات المنفذة والمجالس المحلية والبلديات والوحدات الشرطية وعلى مدار الساعة.

فيما تقوم كل من الخطوط الحديدية السورية وشركة إنشاء الخطوط بالعمل وفق ما هو مخطط خلال العطلة بتشغيل الشحن فقط لتأمين نقل البضائع والمواد المختلفة من حبوب وفيول وغيرها على محاور شبكة السكك الحديدية كالمعتاد من مراكز الإنتاج إلى المناطق المحددة لها، والتدخل السريع لأي أمر طارئ أو إصلاح على الشبكة السككية.

وبالنسبة لمكاتب نقل البضائع فتتابع عملها في تخديم حركة شحن البضائع عبر الشاحنات المسجلة لديها وفق مكاتب الدور في المحافظات كافةً وتامين نقل المواد والبضائع بين المحافظات وفق ما هو مقرر .

 

 

 

 

2024-06-15